كيف سيفصل اتحاد الكرة بين الخطيب ومرتضى في اجتماع العودة؟

كيف سيفصل اتحاد الكرة بين الخطيب ومرتضى في اجتماع العودة؟

التباعد الاجتماعي


استعانت اللجنة الخماسية المشكلة لإدارة اتحاد الكرة بإجراء "التباعد الاجتماعي" الاحترازي من فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) للفصل بين محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومرتصى منصور رئيس الزمالك في اجتماع مناقشة عودة النشاط الرياضي ووضع اللائحة.
ونشب صراع بين الخطيب ومرتضى منصور وصل للذروة خلال الساعات الماضية وتبادل كلاهما البلاغات للنائب العام وللمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام .
وقال مصدر ليلا كورة إن اتحاد الكرة سيعقد اجتماعه مع مسئولي الأندية علي يومين حيث يأتي الأهلي على رأس حضور المجموعة الأولي فيما يقود الزمالك المجموعة الثانية.
وأعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، تلقيه دعوة من اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، للحضور يوم الأربعاء المقبل فيما أفاد مراسل يلا كورة أن محمود الخطيب رئيس الأهلي تلقى دعوة لحضور اجتماع الثلاثاء.
وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن هويته إن الخطيب لم يحسم قراره بعد بالحضور أو تفويض ممثلاً للنادي الأهلي لتبلية دعو اتحاد الكرة الذي شدد علي حضور ممثل واحد فقط عن كل ناد ضمن الاجراءات الاحترازية .
وكان الزمالك ضمن 14 ناديا بالدوري طالبوا بإلغاء بطولة دوري WE لصعوبة استكماله في ذلك التوقيت فيما يطالب الأهلي باستكمال البطولة التي يتصدرها وتوقفت منذ مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.
وقال أشرف صبحي وزير الرياضة في تصريحات تيلفزيونية سابقة إن النشاط سيعود 15 يونيو الجاري على أن يعلن يوم السبت والأحد المقبلين عن كافة التفاصيل الكاملة لعودة النشاط المتوقع أن ينطلق في الأول من أغسطس القادم.
ووضعت وزارة الصحة "كتيب" يحتوى على الإجراءات الاحترازية والتدابير والبروتوكولات الوقائية لتعميمه على جميع الاتحادات الرياضة على أن يتم إرساله بواسطة وزارة الرياضة استعداداً لاستئناف النشاط.
ومن المنتظر عقد اجتماع ثلاثي خلال الأيام المقبلة بين وزارتي الصحة والرياضة بحضور ممثلي الأندية، لشرح ما جاء في الكتيب والتشديد على أن المخالفة ستعرض صاحبها للمسائلة القانونية بجانب العقوبات.